flags2

العزيزي: فرص استثمارية واعدة للمنتجات الاردنية بالسوق الافريقية

عمان 29 ايار (بترا)- اكد قنصل جمهورية زامبيا بعمان الدكتور يوسف العزيزي، وجود فرص استثمارية ذات جدوى اقتصادية عالية للمنتجات الاردنية بأسواق دول حوض البحر الأحمر الافريقية.

وقال العزيزي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان اسواق الشرق افريقي وافريقيا الوسطى خصوصا دول زامبيا وتنزانيا وكينياو واوغندا تعتبر مجالا مجديا لصادرات الاردنية، التي بدأت تلقى رواجا واقبالا من التجار والمستهلكين في الاسواق الافريقية المجاورة ، مشيرا الى تلقي المستهلك في زامبيا المنتجات الاردنية عبر اسواق تلك الدول .

واشار الى تقدير الادارة السياسية في زامبيا لدور الريادي للمملكة الاردنية الهاشمية في المنطقة والجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني بين الحسين لتوثيق العلاقات مع دول جنوب شرق افريقيا مشيرا الى اعتبار الاوساط الثقافية والسياسية في زامبيا، الاردن دولة متقدمة في منطقة الشرق الاوسط.

ودعا العزيزي القطاعات الصناعية والتجارية الاردنية لزيارة جمهورية زامبيا والبحث عن شركاء لإدخال المنتجات الأردنية الى السوق الافريقية في أسرع وقت ممكن، موضحا أن هذه السوق واعدة وكبيرة وتستطيع استيعاب صادرات اردنية من قطاعات عديدة.

وبين ان القنصلية في عمان جاهزة لتقديم الاستشارات الفنية والخدمات اللوجستية للمستثمرين الراغبين بدخول السوق شرق افريقيا عموما وسوق زامبيا على وجه الخصوص، لافتا الى وجود ملايين المستهلكين من زامبيا وجوارها، فضلا عن الامكانيات الكبيرة لاستقطاب سياح دينيين وسياح للعلاج في المملكة.

واضاف أن القنصلية في عمان تدعم عبر تواصلها مع السلطات في زامبيا تعريف المستثمرين والمصدرين بالقوانين الضريبية والاجراءات الجمركية والمعيقات غير الجمركية والجهات المعنية بالاستيراد والبنية التحتية وتكلفة الشحن لبعض الاسواق المستهدفة بزامبيا، مشيرا الى امكانيات هائلة لقطاع الطاقة الاردني المميز في السواق هناك.

--(بترا) م م / آ ج /س ق 29/5/2017 - 12:48 م

Read 3271 times