Print this page

فرص استثمارية للسياحة الدينية والإنشاءات مع زامبيا

عمان - بترا - اكد القنصل الفخري المعتمد لجمهورية زامبيا في عمان يوسف العزيزي ان سوق جمهورية زامبيا في جنوب افريقيا تعتبر واعدة بالنسبة للمنتجات الاردنية لا سيما الادوية والسياحة الدينية والانشاءات.
وقال العزيزي لـ(بترا) ان المنتجات الدوائية والزراعية الاردنية حققت نتائج ايجابية في زامبيا، مشيرا الى ان عددا من تلك الشركات بدات بتوقيع عقود تصدير منتجاتها الى هناك مستفيدة من النمو الاقتصادي الذي تشهده تلك الدولة البالغ عدد سكانها حوالي 14 مليون نسمة.
وحث العزيزي الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية دخول السوق الزامبي نظرا لتعطش الطوائف الكاثوليكية في تلك البلاد لزيارة الاماكن المقدسة بالمملكة، مبينا ان مسؤولين زامبيين زاروا المنطقة اخيرا وابدوا رغبة بتنظيم رحلات دينية الى تلك المواقع, فضلا عن نجاح عدد من المستثمرين الاردنيين المختصين في قطاع البناء والمقاولات بتوسع اعمالهم وازدهارها.
واضاف انه ونظرا لطبيعة الاقتصاد الزامبي المعتمد على الزراعة بعد انتاج النحاس، الا انه يفتقر الى التقنيات الزراعية، خصوصا في مجال الاسمدة، مشيرا الى انه بدا بالاتصال مع عدد من المنتجين الاردنيين العاملين في ذلك المجال لاطلاعهم على الفرص التصديرية.

Read 5092 times